اختتم منتخب انجلترا  للجمباز الفني معسكره الناجح الذي أقامه في الدوحة واستمرة لمدة عشرة أيام تخلله إقامة العديد من التدريبات المشتركة مع عنابي الجمباز بصالة الاتحاد في اللقطة .. وقد أشاد الوفد الإنجليزي بالتجهيزات الكبيرة في صالة التدريب والإمكانيات التي وفرها الاتحاد القطري لنجاح المعسكر التدريبي الذي ياتي في إطار تحضيرات انجلترا للمشاركة في بطولة أوروبا وأيضا كأس العالم هذا العام .

 

من جهته أكد علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز على أهمية مثل هذه المعسكرات التي تعود بالفائدة على المنتخب القطري نظرا لأنه يتدرب وتتاح له فرصة الاحتكاك مع لاعبين عالميين وأولمبيين خاصة وان المنتخب الإنجليزي حقق طفرة كبيرة في مستواه في السنوات الأخيرة ونجح في الفوز بميداليتين ذهبتيين في أولمبياد ريودي جانيرو للمرة الأولى .. مشيرا إلى أن الاتحاد القطري وفر كل الامكانيات اللازمة من أجل استضافة الوفد الإنجليزي من اجل تحقيق النجاح المطلوب .

وأضاف الهتمي ان أهمية المعسكر تكمن في ان الوفد الأنجليزي عندما اختار الدوحة لإقامة هذا المعسكر نظرا لما تتمع به من تجهيزات عالمية، وأيضا الإطلاع على التحضيرات التي يجريها الاتحاد القطري لاستضافة مونديال 2018 ، وكذلك المشاركة في سلسلة كأس العالم للجمباز الفني التي ستقام خلال شهر مارس القادم ويطمح لاعبو انجلترا في الفوز بالمراكز الأولى لتأكيد أن النجاحات التي تحققت في أولمبياد البرازيل لم تكن وليدة الصدفة .

وأشار رئيس الاتحاد القطري للجمباز إلى أنه لأول مرة ياتي إلى قطر منتخب عالمي بحجم المنتخب الإنجليزي لإقامة مثل هذا المعسكر ، وكان قد سبق وأن حضرت منتخبات رومانيا واستراليا وغيرها ، ولكن المنتخب الأنجليزي الذي تواجد في معسكر الدوحة لمدة عشرة أيام كان يضم في صفوفه كل اللاعبين الأساسيين باستثناء لاعب واحد فقط تعرض للإصابة ، وسيتم اختيار المنتخب المشارك منهم في كأس أوروبا وأيضا كأس العالم في الدوحة خلال مارس القادم.

وحول أهمية مثل هذه الأحداث في تفعيل دور السياحة الرياضية قال الهتمي أنه بلاشك فإن تواجد المنتخب الإنجليزي وإقامته لمدة عشرة أيام سيكون هناك استفادة سواء في الفنادق او السفر أو غير ذلك ، وهو ما يحقق مفهوم السياحة الرياضية ، كما أن السمعة الكبيرة التي سنجنيها من وراء ذلك سيكون لها أهمية كبيرة خاصة وأن الوفد الأنجليزي انبهر بحجم ومستوى المنشآت العملاقة الموجودة في قطر وأبدوا  رغبتهم في تكرار مثل هذه المعسكرات في المرحلة القادمة.

من جهته قال إيدي فان هاف كبير المدربين بالاتحاد الإنجليزي للجمباز أن هذا المشروع العملاق بدأ منذ عام 2006 لتكوين منتخبات قادرة على التفوق وتحقيق إنجازات على مستوى العالم والأولمبياد ، و قد نجحنا في تحقيق اول ميدالية أولمبية في تاريخ الجمباز البريطاني في أولمبياد بكين 2008 ، ثم انطلقنا بعد ذلك وكان النجاح الكبير في أولمبياد ريودي جانيرو لنجني ثمار ما قمنا بعمله خلال السنوات الماضية.

وحول رأيه في المنشآت القطرية والتجهيزات لمعسكر المنتخب الإنلجيزي قال فان هاف إنه يتقدم بالشكر للاتحاد القطري للجمباز الفني برئاسة علي الهتمي على الحفاوة الكبيرة التي قوبل بها الوفد وأيضا الاهتمام بكل الأشياء اللازمة لنجاح هذا المعسكر .. مؤكدا أننا وجدنا صالة مجهزة بكل التجهيزات العالمية من أجل إقامة التدريبات وقد حققنا الاستفادة المطلوبة من المعسكر الذي يعتبر من أفضل المعسكرات التي أقامها المنتخب الإنجليزي في السنوات الاخيرة .

وأضاف أننا نسعى للفوز بالبطولة الاوروبية القادمة وأيضا تحقيق نجاحات كبيرة في كأس العالم 2018 في قطر لكي نؤكد على التطور الكبير الذي يشهده الجمباز البريطاني .. موضحا أن قطر ستنظم بطولة مميزة في كأس العالم 2018 خاصة بعدما شاهد على الطبيعة حجم الإمكانيات والمنشآت التي تتمتع بها قطر لتنظيم مثل هذه البطولات العالمية .

 

وكان الاتحاد الانجليزي قد خاطب الاتحاد القطري للجمباز لاقامة هذا المعسكر ونظرا للتعاون الوثيق بين الاتحادين فقد وافق الاتحاد القطري لاقامة هذا المعسكر لما سيعود بالفائدة من الناحية الفنية لمنتخب العنابي لمشاهدة عن قرب المدارس التدريبية الاخري وخاصة وان المنتخب الإنجليزي كان يضم في صفوفه لاعبين عالميين وايضا اولمبيين وهو نفس المنتخب الذي سيخوض بطولة كاس العالم التي ينظمها الاتحاد القطري للجمباز سنويا بشهر مارس

وقد اختار الاتحاد البريطاني للجمباز الدوحة لاقامة معسكرة التدريبي لنظرا لما تتمتع به قطر من بنية رياضية متميزة وايضا صالات تدريبية تضاهي صالات الجمباز العالمية وايضا لما تحتوية من اجهزة جمباز من شركات عالمية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للعبة والتي تمتاز بالامان .

وقد اعدت اللجنة الفنية برنامج تدريبي مشترك عرض علي الجهاز الفني والاداري للمنتخب البريطاني وتمت الموافقة علية وستكون تدريبات المنتخب بصالة تدريب الجمبازالفني التابعة بالاتحاد القطري للجمباز باللقطة .

اشترك في رسالتنا الاخبارية

اتصل بنا

 44944132