أكد السيد علي الهتمي رئيس الاتحاد القطري للجمباز، أن بطولة العالم للجمباز والمقررة في شهر أكتوبر من العام المقبل ستكون بطولة استثنائية في تاريخ الجمباز العالمي من حيث دقة التنظيم والمتابعة الجماهيرية والإعلامية ومقومات النجاح الكبيرة التي تتمتع بها دولة قطر.

وقال الهتمي في تصريحات له اليوم، لدى عودته من كندا إن الاستعدادات القطرية لاستضافة بطولة العالم تجري حاليا على قدم وساق لضمان تحقيق النجاح المبهر والتنظيم المثالي الذي تعود عليه العالم خلال استضافة الأحداث الكبرى داخل قطر.

وأضاف أن سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري، النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، تسلم علم الاتحاد الدولي للجمباز من رئيسه موريناري واتانابي، ومن ريتشارد كريبين رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز والتي اختتمت في مونتريال بكندا أمس الأول وذلك استعدادا لاحتضان قطر لبطولة العالم العام المقبل.

وأضاف الهتمي أنه خلال بطولة العالم قام الوفد القطري بتقديم عرض اشتمل على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الدوحة، التي تستضيف البطولة المقبلة ، وذلك عبر شاشة عملاقة في مضمار الألعاب.

وأوضح أن اللجنة المنظمة للبطولة تستعد بشكل مكثف من الآن لاستضافة ناجحة لبطولة العالم حيث قامت بتصميم شعار البطولة.. وسوف تطلق قريبا موقعا لها على الإنترنت.

وقد عبر رئيس اتحاد الجمباز عن سعادته بتسلم علم البطولة وبدء العد التنازلي لمونديال قطر 2018 والذي يترقبه الجميع خاصة بعد السمعة الكبيرة التي اكتسبتها دولة قطر في تنظيم أكبر بطولات العالم في مختلف الألعاب.. مشيرا إلى أن بطولة العالم ستشهد مشاركة أبرز أبطال وبطلات العالم والمصنّفين الأوائل والمصنفات الأوليات دوليًا وأولمبيًا.

وأضاف الهتمي قائلا: "إن النجاح الكبير الذي يتحقق سنويا من خلال استضافة الدوحة لجولة من جولات بطولة كأس العالم للجمباز الفني سنويا والذي أدى بالطبع إلى استضافة دولة قطر لبطولة العالم للجمباز الفني عام 2018 يرجع إلى الرؤية الثاقبة من قبل القيادة الرشيدة للبلاد، وإلى الدعم والمساندة من قبل سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية".

ومن جهته أكد السيد محمد الجابر أمين السر العام لاتحاد الجمباز أن الدوحة جاهزة تماما من الآن لتنظيم بطولة مميزة في عام 2018.. مشيرا إلى أن اللجان العاملة في البطولة تقوم بدورها على أكمل وجه ومع تسلم علم البطولة رسميا "نكون قد دخلنا في المراحل النهائية والعد التنازلي من أجل استضافة أكبر بطولات الاتحاد الدولي للجمباز والتي تقام في المنطقة للمرة الأولى ونالت الدوحة شرف هذه الاستضافة عن جدارة".

وأضاف الجابر أن إشادة الاتحاد الدولي بتنظيم قطر لجولة كأس العالم لمدة 10 سنوات هو تأكيد على أن قطر قادرة على استضافة بطولة العالم 2018 بأفضل صورة ممكنة والخروج بها في أبهى صورة، حيث تم توفير كافة الإمكانيات من منشآت ومعدات ومختلف المستلزمات الخاصة بالبطولة.

وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد قرر إسناد تنظيم بطولة العالم للجمباز الفني في نسختها الثامنة والأربعين لعام 2018 لدولة قطر، وجاء اختيار قطر بالإجماع برصيد 41 صوتا يمثلون كل الأعضاء في المجلس الاستشاري والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز الذين حضروا اجتماع المكتب التنفيذي بالكويت، لتكون قطر أول دولة عربية تنال هذا الشرف

اشترك في رسالتنا الاخبارية

اتصل بنا

 44944132